أخبار وتقارير

حضرموت .. قتلى وجرحى في مواجهات بين قبليين وحراسة شركة نفطية في المسيلة “تعديل وإضافة”

يمنات – خاص – محمد بو صالح الشرفي

نشبت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بالقرب من بوابة شركة المسيلة النفطية بمحافظة حضرموت شرق اليمن، بين مسلحين قبليين وقوة عسكرية مكلفة بحماية الشركة وعدد من المنشأت النفطية.

وأفادت مصادر محلية أن أفراد من قبيلة العليي قاموا بعد عصر اليوم الجمعة بالنزول إلى احدى الطرق القريبة من احدى بوابات الشركة، قابلها انتشار عدد من الجنود أمام البوابة والمنطقة المحيطة بها، ما أدى إلى وقوع اشتباك بين الطرفين.

وأرجع مصدر عسكري أسباب الاشتباك لمحاولة الجنود منع قبليين مسلحين من قطع الطريق على احدى القاطرات التابعة للشركة ومنعها الدخول إلى حوش الشركة.

ولفت إلى أن القبليين المسلحين أرادوا احتجاز القاطرة، وأن الجنود منعوهم، فرفضوا مغادرة المكان، ما أدى إلى احتكاك الطرفين ونشوب اشتباكات بالأسلحة الخفيفة. مشيرا إلى وقوع اصابات بين الطرفين، دون أن يحدد عددها.

ورجح مصدر أخر وجود إصابات بين الطرفين، مرجحا سقوط قتيل بين جنود حماية الشركة.

تحديث 

قال موقع "ساة  اليوم" أن قتيلين من الجيش سقطوا في الاشتباكات التي وقعت أمام احدى بوابات شركة المسيلة النفطية، وجرح سبعة أخرون.

وأشار الموقع إلى أن اشتباكين نشبا اليوم بين الطرفين، الأول عند الثانية ظهرا في سوق قات يقع بالقرب من البوابة الرئيسية لقطاع "14" اثر رفض مسلحيين قبليين حضروا على متن سيارة تسليم أسلحهم، ما أدى إلى نشوب الاشتباكات التي قتل فيها الجنديان وأصيب ثلاثة أخرون بينهم اثنين من المسلحين.

وذكر الموقع أن الاشتباك الثاني وقع بين الطرفين عندما هاجم مسلحون من ذات القبيلة البوابةن ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود ومسلح.

اضافة

من جانبها قالت وكالة "يو بي آي" في خبر لها نشرته فجر اليوم السبت أن جندي يمني قتل، وجرح 3 آخرون، أمس الجمعة، في هجوم نفذه مسلحون قبليون على حقل نفطي بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن، فيما طال تفجير جديد أنبوب النفط في مأرب شمال البلاد .

وقال مصدر أمني، إن “مسلحين قبليين هاجموا حراسة حقل المسيلة النفطي غرب حضرموت، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح 3 آخرين أحدهم في حالة الخطر” .

وأضاف إن “حراس الحقل تمكنوا من اعتقال المسلحين المهاجمين الذين يطالبون الشركة النفطية بـ”توظيفهم” .

زر الذهاب إلى الأعلى